الأمل والتربية: من الأمل "السطحي" إلى الأمل "العميق" أمّا مصادر الأمل فهي: العالم الطبيعي، حياة الآخرين، النضال من أجل العدالة، الحالمون، الإيمان/الاعتقاد، الشعور بالذات، الإبداع الإنساني، الموجهون والزملاء، حس الفكاهة، الجذور، الإبد... ديفيد هيكس الأصول التي بنى عليها "خليل السكاكيني" كتابه "الجديد في القراءة العربية" في كل زيارة لبيت أمي أعثرُ على وثيقة من أرشيف أبي، وثيقة اليوم "كتاب الجديد في القراءة العربية" لخليل السكاكيني 1938، وهو لأختي سلمي. يتصدر الكتاب مقدمة لافتة في تأليف كتاب مدرسي. خليل السكاكيني الدراما في تعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من الأساليب الأكثر فعالية لكبح توتر مجموعة من ذوي صعوبات التعلم، أو ذوي انفعالات مضطربة، أن تقحم بالغاً آخر في دور، هنا يمكنك جرّ المجموعة لتركيز يستمر لفترة كافية في انتظار شيء ما... بيتي جين واغنر "تعبير" لوسيم الكردي: مساحة إبداع تفاعلي بين الدراما والتربية، وتجاوز للنقد الى اجتراح الحلول تقترح المنصة نماذجَ تدريس مبتكرةٍ تمزِج بين النظريّ والتطبيقيّ. تهتم بتوظيف الدراما بشكلٍ منهجيٍّ في سياق تربوي. فمن جانب، يأخذ الطلاب "دورًا عضويًا في إنتاج المعرفة وتشكيلها لا في... نداء يونس الإبداع الأدبي لدى الأطفال في سنِّ المدرسة إنّ المعلمين الذين وجَّهوا الإبداع الأدبي لتلاميذهم بطريقة خاطئة، تسببوا في قتل الجمال العفوي والتفرد والحيوية في لغة الأطفال، وحالوا دون تمكنهم من اللغة المكتوبة للتعبير عن أفكار... ليف فيجوتسكي شهاداتُ مُدّرِّسِ "قصص رقمية” يحتاج الطلاب أكثر من أي وقت مضى إلى حكمة المعلمين. والحكمة التي أوصيهم أنْ يقدموها لطلابهم في مجال “القصة الرقمية”:"ركزوا على القصة أولا، والتكنولوجيا ثانيا، وسيقع حينها كل شيء في... جاسون أوهلر عرض المزيد
ما الذي تعلمتَه من المدرسة دون أنْ يتمَّ تعليمُك إياه؟ إجابات مجموعة من طلبة علوم التربية الذين كانوا ينجزون بحثاً حول المنهاج الخفي عن السؤال التالي: "ما الذي تعلمته من المدرسة دون أن يتم تعليمه لي؟" فليب بيرنو الأسئلة محرك المعرفة أمثلة في طرح الأسئلة من أجل تعميق المعرفة والارتحال في التعلم من خلال أمثلة صيغت كأسئلة أو تتضمن معنى السؤال ميشيل بونتنج في قراءة فيلم أسئلة مقترحة لمناقشة فيلم والتعمق فيه؛ فكرة ومعنى وجماليات سينمائية أنا المعلم، أنا المعلمة: أطرحُ أسئلةً عليَّ أطرحُ أسئلة أقيم فيها أدائي كمعلم/ة