الشروع في درس: طرقٌ للبدء
الشروع

الصورة التقطتْ في مركز خليل السكاكيني ضمن برنامج "فن وسلام" مع الأطفال 2023

في الصورة، كل طفل يلتقطُ صورة من صور قصة "الجلد المسروق، إنها لحظة تأمل أولى في رسومات القصة دون كلماتها كمهاد للدراما لاحقًا.، هنا يبدأ التساؤل وإنتاج المعاني الأولى اليي تحثُّ على مشاركة الأفكار والتساؤلات فيبدأ الحديث الجانبي فالنقاش المفتوح حول ما تحمله الصور من معانٍ، تشكِّل تمهيدًا للاستكشاف. (مع مجموعة فن وسلام، ورسومات ريما كوسا وترجمة وسيم الكردي للقصة الاسكوتلندية الشعبية وإدارته للدراما. إننا نتيح للأطفال: 1) التأمل. 2) التفكير. 3) التخيل. 4) الحوار. 5) الاستخلاص. 6) الاستكشاف. وهذا الفعل على بساطته يبني الانتباه فالاهتمام فالانخراط فالالتزام فالتذويت فالتأويل فالتقييم فالانشغال. علينا أن نفكر دومًا في البدايات وأن نفكر دومًا في بدايات مختلفة تشتغل كالخطّاف

 

التعلم والتعليم عبر المشروع
التعلم التعلم

مع معلمات القدس في مؤسسة فيصل الحسيني نختبر معًا منهجيات أساسية في تدريس تفاعلي يتحوَّل عبرها التعليم إلى شراكة بين المعلم والمتعلم من خلال أساليب متعددة الأشكال والمصادر والمواد والأدوات تحقق غايات المنهاج الدراسي وتساهم في إحداث أثر إيجابي في المحيط الاجتماعي.

المساق يجري في مؤسسة فيصل الحسيني في القدس(21 تموز 2024). في الصورة استراتيجيات تعلم عبر تشيكل بصري لبلدة انطلق من نص في رواية كافكا على الشاطىء/ هاروكي موراكامي

للتواصل ومواكبة المستجدات والفعاليات

أَنضمُّ إلى قائمة أصدقاء تعبير لتصلني النشرة الدورية