"علامات متدنية ثانية" نتأمل؛ نسمع أصواتًا في الرأس
"علامات

"علامات متدنية ثانية" نتأمل؛ نسمع أصواتًا في الرأس

هذه اللوحة من إبداع الفنان الروسي فيودور ريشستنيكوف، وقد رسمها في العام 1952، إذا دمجنا بين عنوان اللوحة "علامات متدنية ثانية"/ “LOW MARKS AGAIN”. وبين ما نراه في الصورة، ونظرنا إلى الوجوه، تأملنا في المعاني التي تحملها تعبيرات الوجه، سواء أقالتها على مسامع الصبي الذي يحمل الحقيبة المدرسة أم بقيت حبيسة في الرأس فلا يسمعها أحد.

  • ما الذي يدور في رأس الأم؟

يقول: ...............................................................................................................

  • ما الذي تفكر فيه الأخت؟

يقول: .................................................................................................................

  • ما الذي يشعر به الأخ؟

يقول: ....................................................................................................................

  • ما الذي يقوله الكلب؟

.................................................................................................................................

  • ما الذي يحسُّ به الصبي؟

يقول: ........................................................................................................................

 

التعلم والتعليم عبر المشروع
التعلم التعلم

مع معلمات القدس في مؤسسة فيصل الحسيني نختبر معًا منهجيات أساسية في تدريس تفاعلي يتحوَّل عبرها التعليم إلى شراكة بين المعلم والمتعلم من خلال أساليب متعددة الأشكال والمصادر والمواد والأدوات تحقق غايات المنهاج الدراسي وتساهم في إحداث أثر إيجابي في المحيط الاجتماعي.

المساق يجري في مؤسسة فيصل الحسيني في القدس(21 تموز 2024). في الصورة استراتيجيات تعلم عبر تشيكل بصري لبلدة انطلق من نص في رواية كافكا على الشاطىء/ هاروكي موراكامي

للتواصل ومواكبة المستجدات والفعاليات

أَنضمُّ إلى قائمة أصدقاء تعبير لتصلني النشرة الدورية